صورة من مظاهرات اليوم في باريس ضد التطعيم الاجباري وتصريح المرور الصحي
صورة من مظاهرات اليوم في باريس ضد التطعيم الاجباري وتصريح المرور الصحي


المتظاهرون يرفعون لافتات : ماكرون عميل الشيطان

مظاهرات في فرنسا ضد التطعيم الاجباري .. صور وفيديو

محمد زيان

السبت، 24 يوليه 2021 - 05:40 م

 تظاهر اليوم 110 ألفاً من الفرنسيين ضد التطعيم الاجباري وفرض  تصريح الصحة على بعض المهن  ، وذلك بعد موافقة 76% على قرار رئيس الجمهورية " ايمانويل ماكرون " على جعل التطعيم الزاميا  لمقدمي الرعاية وبعض المهن الآخري في فرنسا .

اقرأ أيضاً |

احتجاجات ضد الرئيس الفرنسي بسبب التطعيم الإجباري لبعض القطاعات

وكانت المظاهرات قد انطلقت ضد التلقيح الاجباري ووجواز المرور الصحي في فرنسا يوم 17 يوليو الجاري في باريس ، وعادت اليوم الى شوارع باريس تندد بسياسة الحكومة الفرنسية لفرض التطعيم على الشعب الفرنسي ، بعدما قال الرئس "ماكرون" في  أول خطاب له إن اللقاح ليس اجباريا ً .
ويتظاهر الفرنسيون اليوم في عدة مناطق بالعاصمة باريس ، منها ميدان " تركاديرو " الذي يظل على برج ايفل " مباشرة ، حيث اندلعت عدة مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة الفرنسية .
وتنطلق هذه المظاهرات في الوقت الذي يناقش فيه مجلس الشيخ الفرنسي تعديلات على القانون الخاص بتمديد الحالة الصحية وتمرير التلقيح الاجباري وجواز المرو رالصحي الذي يقضي بعدم دخول المواطنين الى المسارح أو دور السينما والمطاعم إلا بالكود الموجود معه يسمح له بالعبور إلى داخل المنطقة التي يريد المور اليها ، ومنها المطارات . 
ندد  المتظاهرون باتجاه الجمهورية الفرنسية لفرض التطعيم الاجباري على الشعب وتصريح المرور الصحي ، مرددين هتافات ضد " ماكرون " ، معتبرين أنه يريد ذلك للفوز بانتخابات الرئاسة القادمة في 10 ابريل 2022 ، مطالببين الشعب الفرنسي بعدم التصويت له حال تمرير القانون .

 

فرنسا

فرنسا

فرنسا

فرنسا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة